يمكن لمساهمتك أن تخفف من آلامهم لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

المنتدى

بعد أربعة أعوام متتالية من البرنامج تستعد نشوة لعودة جديدة وتعمل على شكل جديد للبرنامج وبإنتظار إقتراحاتكم

اضغط هنا للمشاركة
عدد المشاركات 116

المراسلات البريدية

أدخل إسمك و بريدك الإليكترونى للإشتراك فى قائمتنا البريدية
الإسم
 
البريد الإليكترونى
   

إحكيلنا حكايتك

كلنا نشعر في يوم ما أننا بحاجة لمساعدة.. لإنقاذ؛ تتعالى أمامنا موجات الحياة الصعبة، فنشعر بالعجز، وأننا على وشكك الغرق. إذا كانت الموجات قد علت أمامك حتى حجبت الأمل، اكتب حكايتك لنا، وسنحاول معالجتها في حلقات البرنامج، ومن يعرف؟ ربما يكون الحل لدينا. جرب وضع رسالتك في زجاجة وألقيها إلينا إضغط هنا للدخول

Pyramedia

نشوة الرويني تُشارك في منتدى أمريكا والعالم الإسلامي بالدوحة

 | 15/02/2009
مع رئيس تحرير الواشنطن بوست ورئيس الاستخبارات الأمريكي

نشوة الرويني تُشارك في منتدى أمريكا والعالم الإسلامي بالدوحة

تشارك الإعلامية نشوة الرويني في فاعليات منتدى أمريكا والعالم الإسلامي السادس الذي يُقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 14 إلى 16 فبراير 2009. للعام الثاني على التوالي وذلك بصفتها واحدة من أهم الإعلاميات العربيات، ومن الشخصيات الريادية في مجالي الفنون والثقافة، ولكونها صاحبة أبحاث ودراسات متخصصة حول صورة العرب والمسلمين في العالم الغربي، وذلك عبر مشاركتها في جلستين من جلسات المنتدى في اليومين الأول والأخير.

وقد بدأت أمس عبر مشاركتها في مناقشة بعنوان "التعاون الثقافي مع العالم الإسلامي: طريقة جديدة للتواصل الثقافي بين الولايات المتحدة والعالم الإسلامي واستعراض الفرص المواتية للشراكة بين الشركات الأمريكية والمؤسسات الخليجية."

وأدار الجلسة سينثيا شنايدر-زميل غير مقيم بمركز الصابان بمعهد بروكينجس وأستاذ ممارسة الدبلوماسية بجامعة جورجتاون. ويتحاور في الجلسة أيضا مع نشوة كل من والتر باركس -المنتج بشركة باركس – ماكدونالد للإنتاج، وكوري أوندريكا -نائب رئيس Global Digital Strategy بشركة ECM للموسيقى بالولايات المتحدة.

وسوف تشارك أيضا في فاعليات الجلسة الختامية للمنتدي غداً، والتي سوف تبحث فرص التعاون بين الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الإسلامي، مع مناقشة اَليات الاستفادة لخلق التسامح والتفاهم بين الثقافتين.

كما سوف يقوم مارتن إس. إنديك زميل ومدير مركز الصابان بمعهد بروكينجس بإدارة الجلسة ويشارك أنيس باسويدان القس والمحاضر بجامعة بارامادينا في إندونيسيا، بالإضافة الي كيث رينهارد رئيس مجلس إدارة Business for Diplomatic Action وسالي كوين الكاتبة بجريدة الواشنطن بوست.

ويجمع المنتدي الإسلامي الأمريكي العالمي الذي يُعقد بفندق الفورسيزونز بالعاصمة القطرية –الدوحة- تحت مظلته عدد من الشخصيات الرائدة المعروفة في المجال السياسي والأعمال والإعلام وأيضا من القطاع الأكاديمي والمجتمع المدني من عدة دول مختلفة من جميع أنحاء العالم الإسلامي والولايات المتحدة الأمريكية. ولقد حظي هذا المنتدي بمكانة كبيرة خلال دوراته الماضية حيث أصبح واحداً من الإجتماعات الرئيسية التي تحث علي التبادل الثقافي الإيجابي بين قادة الولايات المتحدة والعالم الإسلامي.

ويستضيف المنتدي في دورته هذا العام عدد من المتحدثين من ذوي الخبرة في هذا المجال من جميع أنحاء العالم بما فيهم بارهام صالح نائب رئيس مجلس الوزراء العراقي وتوماس فينجار الرئيس السابق لمجلس الإستخبارات القومي الأمريكي وسيما سمر –رئيس مجلس إدارة جمعية الأفغان المستقلة لحقوق الإنسان وجاكسون ديل نائب رئيس تحرير الواشنطن بوست. يُذكر أن نشوة الرويني قد شاركت الشهر قبل الماضي في الحلقات البحثية والنقاشية التي أقيمت مؤخراً في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، بالتعاون مع مبادرة "MOST" وتعني "المسلمون في السينما والتليفزيون"، وتُسلط الضوء على صورة الإسلام والمسلمين في العالم الغربي، وتحديداً في السينما والتليفزيون، ومبادرة (موست)، جاءت كثمرة لتعاون كلٍ من مركز بروكينغز، مؤسسة الإنتاج المتحد، مؤسسة جالوب و"ون نيشن"، لتزويد مجتمع صناعة السينما في الولايات المتحدة الأمريكية بمعلومات دقيقة وواضحة عن الإسلام والمسلمين، وذلك في حضور حشد كبير من وسائل الإعلام الأمريكية والأوروبية المرئية والمسموعة والمقروءة. وقد تضمنت ورقة عمل الإعلامية نشوة الرويني التي شاركت كمتحدثة رئيسية تأثير وسائل الإعلام على علاقة العالم الإسلامي بأمريكا، وما هو الدور الذي يجب أن نقوم به من أجل إعادة صياغة هذه العلاقة ووضعها في شكلها الصحيح بعيداً عن التشدد الذي يرسم صورة غير حقيقية للعرب والمسلمين، في الوقت الذي يدعو فيه ديننا الإسلام إلى السلام وينبذ التشدد والعنف.

Share on Facebook

للمزيد من الاخبار اضغط هنا