يمكن لمساهمتك أن تخفف من آلامهم لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

المنتدى

بعد أربعة أعوام متتالية من البرنامج تستعد نشوة لعودة جديدة وتعمل على شكل جديد للبرنامج وبإنتظار إقتراحاتكم

اضغط هنا للمشاركة
عدد المشاركات 116

المراسلات البريدية

أدخل إسمك و بريدك الإليكترونى للإشتراك فى قائمتنا البريدية
الإسم
 
البريد الإليكترونى
   

إحكيلنا حكايتك

كلنا نشعر في يوم ما أننا بحاجة لمساعدة.. لإنقاذ؛ تتعالى أمامنا موجات الحياة الصعبة، فنشعر بالعجز، وأننا على وشكك الغرق. إذا كانت الموجات قد علت أمامك حتى حجبت الأمل، اكتب حكايتك لنا، وسنحاول معالجتها في حلقات البرنامج، ومن يعرف؟ ربما يكون الحل لدينا. جرب وضع رسالتك في زجاجة وألقيها إلينا إضغط هنا للدخول

Pyramedia

أول امرأة عربية تفوز بهانشوة الرويني تحصل على جائزة "فايجنباوم" للتميز القيادي

جريدة الراية | 09/04/2009
نظم نادي القيادات الإلكتروني بجامعة حمدان بن محمد الإلكترونية حفلاً خاصاً لتوزيع جوائز فايجنباوم للتميز القيادي في خطوة من الجامعة لتأكيد تبنيها لمفهوم الجودة والتميز كأساس في عملها، ويؤكد إطلاق النادي رؤيةَ صاحب السموّ الشّيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتوفير مقرّ اجتماع اقتراضي للمدراء التنفيذيين والمدراء في العالم العربي لتجديد معرفتهم وتبادل خبراتهم، ولإظهار دعمه أصبح سموّه العضو الأول في نادي القيادات الإلكتروني، وكان سموه أول الفائزين بالجائزة.

وفي فئة القيادة النسائية بجائزة "فايجنباوم" للتميز القيادي فازت الإعلامية نشوة الرويني، التي تُعد أول امرأة تفوز بالجائزة، وتسلمت الجائزة في حفل خاص أُقيم بفندق البستان روتانا في دبي، وقالت الرويني عقب تسلمها الجائزة: إن هذه الجائزة تُمثل الكثير بالنسبة لي، بصفة خاصة في إطار تعزيز دور المرأة على المستوى القيادي في المجتمع، فهذه الجائزة تمثل قلادة أُطوق بها عنقي، ومسؤولية كبيرة تدفعني لتحقيق مزيداً من النجاح، لكي نُثبت للعالم أن مجتمعنا العربي يُساند المرأة ويُعطيها الفرصة لتحقيق طموحاتها، ويحتفي أيضاً بنجاحاتها، فمجتمعنا العربي أثبت للعالم أجمع أنه ليس متحيزاً للرجل، وأن المرأة تقف جنباً إلى جنب مع الرجل، وأنه مجتمع يتعامل مع النجاحات والإنجازات بعيداً عن الإشارة إلى أن هذا رجل وهذه إمرأة، واختتمت نشوة الرويني كلمتها بتوجيه الشكر لسمو الشيوخ بدولة الإمارات العربية المتحدة، وقياداتها الحكيمة الذين يعطون الفرصة الكبيرة للنجاح، وهذا يوضح التمير في الإدارة والقيادة، وتوجهت بالشكر أيضاً لكل القائمين على نادي القيادات الإلكتزوني بجامعة حمدان بن محمد الإلكترونية، وأعضاء لجنة تحكيم الجائزة الدكتور أرماند فال فايجنباوم، الدكتور تيتو كونتي، الدكتور جيمس هارينغتون، الدكتور ماركوس بيرتن، الدكتورة ميفلورا مينوزا، والدكتور أندريس دي ويت. وحضر الحفل كلاً من الدكتور أرماند فال فايجنباوم المعروف بالأب الروحي لمراقبة الجودة الشاملة والدكتور جريجوري واتسون رئيس الأكاديمية العالمية للجودة وعدد من القيادات الوطنية الشابة والمدراء التنفيذيين للشركات المرموقة في الدولة.

وقال الدكتور منصور العور مدير الجامعة أن نادي القيادات الالكتروني التابع للجامعة يهدف إلى المساعدة في تنمية وتطوير المدراء التنفيذيين في العالم العربي، وعلى إمدادهم بأحدث الأدوات والتقنيات التي من شأنها أن تمكنهم من تحقيق الفعالية والثقة والابتكار إبان سعيهم نحو تحقيق نتائج استثنائية فيما يتعلق بأدائهم المؤسسي، إن هذه الجائزة تعكس التزام الجامعة بمساعدة الأفراد على تطوير مهاراتهم الشخصية والمهنية من خلال الخدمات التنفيذية المختلفة وبرامج التنمية التي يقدمها النادي.

وأضاف مدير الجامعة، لقد كرست جائزة فايجنباوم للتميّز القيادي لتكريم الأفراد تقديراً لقيادتهم النموذجية التي تسهم في قيادة مؤسساتهم نحو تحقيق دورها في عالم الأعمال وفي المجتمع، وكذلك لأسلوبهم القيادي للحثّ على تبنّي مفهوم الجودة وثقافتها في بيئة العمل، و لدورهم في تقديم مثال يقتدي به الآخرون.

وأكدت ليندا شكور مدير نادي القيادات الإلكتروني، على أن جائزة فايجنباوم للتميّز القيادي مبادرة تأتي لتشجع النمو وتزيد القدرة التنافسية المؤسسية من خلال تحفيز القيادة النموذجية، مشيراً إلى أن هذه الجائزة تدعم ممارسة التفكيرعلى المدى البعيد والأداء المستدام، كما تدعم كذلك إنماء مفهوم الجودة وتعمل على تشجيع نمو العقلية السلوكية التي تبني قيادة ناجحة وفعّالة على كافة المستويات. والجدير بالذكر أن جائزة فايجنباوم للتميّز القيادي تتألف من ثلاثة فئات وهي، المتميزون والمنجزون، والقيادات النسائية، والنجوم الصاعدة، ويشرف على هذه الجائزة نادي القيادات الالكتروني في جامعة حمدان بن محمد الإلكترونية في دبي، وهي الجامعة الإلكترونية الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقد سميت جائزة فايجنباوم للتميّز القيادي بهذا الاسم تيمنًا بالدكتور أرماند فال فايجنباوم رئيس شركة جنرال سيستمز ومديرها التنفيذي، وكانت خبرة الدكتور فايجنباوم في مجال القيادة والإدارة هي ما أهله إلى تصميم وتطبيق وتنفيذ أنظمة تشغيل في تملك الإدارة لتوليد نتائج محسنة في عدد من كبرى الشركات الصناعية وشركات الخدمات على مستوى العالم، كما أن الدكتور فايجنباوم هو مؤسس إدارة الجودة الشاملة ومفهوم الجودة والربحية الذين كان لهم أثرهم على إستراتيجية الإدارة في تنافس الأسواق العالمية في الولايات المتحدة الامريكية وأوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية.


Share on Facebook

للمزيد من الاخبار اضغط هنا