يمكن لمساهمتك أن تخفف من آلامهم لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

المنتدى

بعد أربعة أعوام متتالية من البرنامج تستعد نشوة لعودة جديدة وتعمل على شكل جديد للبرنامج وبإنتظار إقتراحاتكم

اضغط هنا للمشاركة
عدد المشاركات 116

المراسلات البريدية

أدخل إسمك و بريدك الإليكترونى للإشتراك فى قائمتنا البريدية
الإسم
 
البريد الإليكترونى
   

إحكيلنا حكايتك

كلنا نشعر في يوم ما أننا بحاجة لمساعدة.. لإنقاذ؛ تتعالى أمامنا موجات الحياة الصعبة، فنشعر بالعجز، وأننا على وشكك الغرق. إذا كانت الموجات قد علت أمامك حتى حجبت الأمل، اكتب حكايتك لنا، وسنحاول معالجتها في حلقات البرنامج، ومن يعرف؟ ربما يكون الحل لدينا. جرب وضع رسالتك في زجاجة وألقيها إلينا إضغط هنا للدخول

Pyramedia

جامعة كامبريدج ثاني أقدم جامعة في العالم تُكرم نشوة الرويني

 | 03/11/2009
أعلنت جامعة كامبريدج البريطانية عن تكريمها للإعلامية نشوة الرويني، وذلك عبر مساهماتها الفعَّالة في رسم صورة أكثر وضوحاً للإعلامي العربي من خلال سعيها الدؤوب كإعلامية عربية إلى تقديم ونقل الصورة الحقيقية للإعلام العربي في المحافل الدولية، والتأكيد على مدى تقدمه ومواكبته لكل مستحدثات العصر سواء على مستوى الفكر والمضمون والرسالة أو على مستوى التقنيات الحديثة والوسائل والآليات، ولقبتها الجامعة بلقب أفضل إعلامية عربية، لما تتمتع به من خبرات إعلامية اكتسبتها عبر مشوارها الإعلامي الذي يمتد لأكثر من عشرون عاماً، وثقافتها الموسوعية، وقدرتها على تقديم وعرض ثقافة المنطقة التي تنتمي إليها بصورة أكثر حيادية، وبإنتماء مقبول وغير متحيز، هذا ما جاء نصه في حيثيات التكريم، الذي أقيم خلال حفل التخرج السنوي الذي أقامته SPARK الوكيل المعتمد والحصري لجامعة كامبريدج في مصر ودول الخليج، بمناسبة تخريج دفعة جديدة، والذي حضره كبار رجال السياسة والثقافة والإعلام والفن بمصر والوطن العربي في فندق الفور سيزون نايل بلازا في القاهرة، وقد قام بتسليم الدرع كلاً من ديفيد لوسون نائب رئيس الكلية، والدكتور شريف البلتاجي ممثل الكلية بمصر والعالم العربي، وتسلمه عنها شقيقها الدكتور محمد الرويني.

وجامعة كامبريدج هي ثاني أقدم جامعة في العالم الناطق باللغة الإنجليزية. وتقع في كامبريدج، بالمملكة المتحدة. وتعتبر من أكثر الجامعات تميزاً في العالم. وتأسست عام 1209. وهي عضو في مجموعة (راسل) للجامعات، ومن المتعارف عليه أن الجامعة لا تُكرم الشخصيات والهيئات إلا بعد دراسة متأنية، حرصاً منها على تاريخها الذي يمتد لأكثر من 800 عام.

حصلت خلالها الجامعة على 81 جائزة نوبل، وذلك أكثر من أية جامعة أخرى في العالم. حيث تخرج من الجامعة أهم العلماء في القرون الماضية من بينهم: إسحق نيوتن (نظرية الجاذبية)، تشارلز داروين (نظرية التطور)، ويليام هارفي، ديراك، جوزيف طومسون (مكتشف الإلكترون)، إرنست رذرفورد، جيمز ماكسويل، جيمس واطسون وفرنسيس كريك (تركيب الـ DNA)، آلان تورينغ، جاكوب برونوفسكي وغيرهم.

Share on Facebook

للمزيد من الاخبار اضغط هنا